السبت, سبتمبر 23, 2017

البحث في موقع السودان والسودانين

التمرينات الرياضية تجدد شباب العضلات

مجرد الانتظام في ممارسة التمرينات الرياضية مرتين اسبوعيا لا يحقق فقط عضلات اكبر، بل عضلات اكثر شبابا.

هذا ما انتهت اليه دراسة تمت في المركز الطبي بجامعة ماكماستر في اونتاريو بكندا اجريت على مجموعة من الافراد الذين يتجاوز عمرهم 65 عاما.

وقام الباحثون في جامعة ماكماستر بمتابعة 25 فردا فوق سن الخامسة والستين بعد ان طلب منهم ممارسة تمرينات رياضية لمدة ساعة مرتين اسبوعيا. وفي كل مرة يتم تدريب كل مجموعة عضلية باجراء تمرينات بالاثقال 30 مرة.

ووجدت الدراسة انه قبل ممارسة الرياضة كانت عضلات المسنين اضعف بنسبة 59% من عضلات من هم في المرحلة العمرية من 20-35 عاما. اما بعد ممارسة الرياضة فقد تحسنت قوة العضلات بنسبة 20% تقريبا.

كما قام الباحثون بتحليل انسجة العضلات عند المسنين بعد الانتظام في ممارسة الرياضة فوجدوا انها تغيرت واصبحت شبيهة بمن هم في المرحلة العمرية 20-35 عاما.

وقال الدكتور سيمون ميلوف الذي شارك في الاشراف على الدراسة انه فوجئ بنتائجها.

واضاف ان نتائج الدراسة تعني ان التمرينات الرياضية لا تؤدي فقط الى تحسين الصحة، بل انها تعكس مسار عملية الشيخوخة نفسها، وهو ما يعطي حافزا اضافيا للمسنين على ممارسة الرياضة".

ويضيف الدكتور مارك تارنوبولسكي الذي شارك بدوره في الاشراف على الدراسة انها تثبت انه يمكن بدء ممارسة الرياضة في سن متأخر، وانك "لا تحتاج الى ان تمضي حياتك في حمل الاثقال لكي تحقق فوائد من ممارسة الرياضة".

واوضح الدكتور ماريون ماكميردو مدير قسم "الشيخوخة والصحة" بجامعة دندي في اسكتلندا "ان الجسم يبدأ في خسارة نسبة من عضلاته عندما يبلغ الانسان 35 عاما".

ويضيف انه كان يعتقد انه لا يمكن عكس مسار عملية خسارة العضلات مع تقدم السن، لكن ذلك تغير الآن.

ويضيف نعرف الآن ان اشخاصا في سن التسعين يمكن ان يستعيدوا انسجة عضلية خسروها بممارسة قدر معتدل من الرياضة.

ويوضح ماكميردو "ان الامر المشجع هو انه لا حاجة لممارسة تمرينات شاقة.. المطلوب هو ممارسة تمرينات قليلة بانتظام".

السودان أعلانات مبوبة

صمم موقعك علي الانترنت
تريد تصميم موقعك علي الانترنت باحترافية وجودة عالية، وموقع يكون متواجد طوال العام، مع فريق سعي ديصاين يمكنكم تحقيق ذلك وباقل التكاليف وجودة عالية وخبرة 12 عام في تصميم وتطوير المواقع
شركة خدمات سياحية في سويسرا
نورينا للخدمات شركة سودانية سويسرية، مقرها سويسرا، تقدم خدمات وإستشارات في المجال السياحي والتجاري. من حجوزات فنادق وبرامج سياحية إلي ربط الشركات الاوربية بالشرق الاوسط والدول العربية
المرسي للسياحة النيلية الخرطوم
تاجير قوارب ورحلات نيلية.. للمناسبات وأعياد الميلاد وبرامج الشركات. مقرنا بدار الكشافة البحرية شارع النيل الخرطوم. جوار نادي النفط
أشهر أعلانكم في هذا المكان
هل تريد إظهار وإشهار موقعك هنا، وزيادة عدد زوار موقعك بصورة يومية! لدينا المساحة الاعلانية لكم في الموقع، والتي تحقق لك هدف إيصال اعلانك إلي عدد كبير من الجمهور السوداني داخل وخارج الوطن! وباسعار مناسبة

المتواجدون ألان في الموقع

حاليا يتواجد 71 زوار  على الموقع